استمرار فعاليات مشروع عين الحياة لطالبات جامعة أم البنين (عليها السلام) الالكترونية النسوية في النجف الأشرف.
نشر في:
08:05 PM
2022-08-04
المشاهدات: 263

تستمر جامعة أم البنين (عليها السلام) الالكترونية النسوية في النجف الأشرف بفعاليات مشروع عين الحياة الثقافي لطالبات الجامعة والذي تزامن مع ذكرى مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين وأهل بيته (عليهم السلام) واصحابه (رضوان الله عليهم).

وقد صرح رئيس الجامعة الشيخ حسين الترابي:

"نستمر بهذا المشروع المبارك، لنحيي ذكرى عاشوراء سيد الشهداء (عليه السلام) عبر المسابقة الفكرية الرابعة ضمن هذا المشروع والتي خصصت مادتها العلمية في كتاب (فاجعة الطف) للمرجع الفقيد آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم (قدّس سرّه)".

وأضاف الترابي: "أطلقنا هذا المشروع من أجل تمتين المستوى العلمي لطالباتنا في مختلف العلوم عبر اطلاع الطالبة على المزيد من المواد العلمية المطلوبة والاختبار بها؛ لتكون عاملا يعزز المنهج العلمي، ويسهم في زيادة المخزون المعرفي لدى الطالبات".

وأضاف: "انه ولأجل خلق روح المنافسة بين الطالبات، فقد خصصت جوائز للفائزات في ختام هذا المشروع، تتمثل بزيارة الإمام الرضا (عليه السلام) للحاصلة على المركز الأول، وزيارة السيدة زينب(عليها السلام) للفائزة بالمركز الثاني، وأما المركز الثالث: فسيكون جهاز لابتوب، والرابع: تاب، والخامس: موبايل".

وبين الترابي: "انه وبعدَ انتهاءِ كلّ مُسابقةٍ من مُسابقاتِ المشروعِ المُتعدّدةِ؛ سيتمُّ إضافةُ الطالباتِ الحاصلاتِ على أعلى الدرجاتِ إلى قائمةِ القرعةِ السنويّةِ التي ستُجرى في عامِ 2023".

يشار الى ان: هذا المشروع خصص لطالباتِ الجامعة حصرًا، أمّا اختباراته العلمية فستكون عبرَ منصّةِ أمِّ البنينَ (عليها السلام) التعليميّةِ عبر نظام السراج التعليمي، وكل اختبار يتألف من (20) سؤالًا وحسبَ المحورِ العلمي المحدّد".


لتحميل المادة العلمية للمسابقة انقر هنا



ترك تعليق