ندوة بعنوان(إثارات معاصرة حول فاجعة الطف).
نشر في:
09:34 AM
2022-08-20
المشاهدات: 347

أقامت جامعة أم البنين (عليها السلام) الإلكترونيّة النسويّة في النجف الأشرف التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسيّة المقدسة ضمن برنامجها الثقافي في شهري محرم الحرام وصفر الخير ندوة إلكترونية بعنوان:
(إثارات معاصرة حول فاجعة الطف)

ألقاها سماحة الشيخ جاسم الوائلي (دام توفيقه)، تناول فيها الوائلي عدة محاور أبرزها:
محور رايتي الكفر والشرك والجاهلية الذي تزعمه المشركون بدءًا من مقاومة الدعوة الإسلامية وصولًا إلى معاوية ويزيد ومحاولة هدم كل المرتكزات الإسلامية
وراية الإيمان والنصح والإرشاد والدين الحق التي تزعمها الرسول وأمير المؤمنين والإمام الحسن ومن ثم الإمام الحسين في محاولة إثبات التوحيد وديمومة الدين الاسلامي.

وهاتان الرايتان في حالة صراع إلى يومنا هذا.

وذكر الوائلي إن هدف الإمام الحسين (عليه السلام) هو إبقاء الإسلام ولو لمن يكن بنسبة 100% وإن ثورة الحسين أبقت أصول الدين وفروعه التي جاء بها القرآن والإسلام والرسول عليه الصلاة والسلام.

وأشار الوائلي إن انتصار الثورة العسكري كان ليزيد ولكن الإيماني والإنساني والديني والمعنوي للإمام الحسين(عليه السلام) فالخلود قد تم للحسين لا ليزيد.

وقد تطرق الإستاذ المحاضر إلى أن النهج الحسيني هو نتيجة مشاركة معسكر الحسين (عليه السلام) بأكمله من نساء وأطفال وشباب وشيوخ لإقامة الدعوة الحقة وتثبيت الأصول التي خرج بها الإمام (عليه السلام) حاملا راية الإصلاح
فلكل منهم دور قد أداه في واقعة كربلاء.


ولمشاهدة المحاضرة كاملًا (اضغط هنا).



ترك تعليق