شؤون المعارف يعقد اجتماعه الدوريّ الخاصّة بمجلّة تراث الجنوب المُحكّمة
نشر في:
12:20 PM
2024-04-30
المشاهدات: 75

عقد قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العبّاسية المقدسة، اجتماعه الخاصّ بهيأة تحرير (مجلّة تراث الجنوب) المُحكّمة.


وترأّس الاجتماع رئيسُ الهيأة ومدير المركز الدكتور حسين علي الشرهاني، بحضور عناصر الهيأة التحريرية للمجلّة، وعددٍ من أعضائها الجُدُد.


وناقش الاجتماع بعض الأمور الخاصّة بواقع المجلّة، ومجمل القضايا المتعلّقة بسياستها العامّة، والأبحاث المقدّمة للنشر فيها، وآلية تقويم الأبحاث وتصويبها، وقدّم الأعضاء جملةً من المقترحات، التي من شأنها تطوير عمل المجلّة وتحسين أدائها، وأُجريت مناقشة البحوث العلمية المرشّحة لعدد المجلّة القادم (العدد الثالث)، فضلاً عن الأمور العلمية التي تخصّ عمل المجلّة واستجلاب البحوث.

بدوره أشاد الشرهاني بعمل هيأة التحرير، والأبحاث المقدّمة للمجلّة من الباحثين، مطالباً أعضاء الهيأة ببذل المزيد من الجهود؛ للرقيّ بعمل المجلّة لتحقّق الغرض من وجودها وهو خدمة التراث الجنوبيّ.


وتعدّ (مجلّة تراث الجنوب) المُحكّمة مجلةً علميةً يصدرها مركز تراث الجنوب التابع للقسم، وهي نصف سنوية مُحكّمة، صدر منها العدد الأول، وتضمّن (عشرة أبحاث)، وسيصدر قريباً جدّاً العدد الثاني منها، وتعكف أسرة المجلة على إعداد العدد المُحكّم الثالث ببحوثٍ وأفكارٍ رصينة، تتناول الواقع التراثيّ الجنوبيّ بمجالاته المتنوّعة؛ لتكون هذه المجلّة منصّةً علميةً وثقافية، تسهم في ترصين الذاكرة التراثية الجنوبية بشكلٍ علميّ ومؤسّساتي.


المصدر شبكة الكفيل العالمية



ترك تعليق